U3F1ZWV6ZTg0NzIyODU0MzQ2MTRfRnJlZTUzNDUwNTAyNTc3NjM=

كيف تصبح مبرمج محترف و ناجح ؟ 100%

كيف تصبح مبرمج محترف و ناجح  ؟ 100%


لطالما سمعنا ومازلنا نسمع الكثير من المبرمجين قد نجحوا وقد وصلو الى العالمية وحصلوا على الكثير من الجوائز , وهناك الكثير من المبرمجين يحملون فقد لقب مبرمج , ساشرح ماالفرق بين المبرمج الناجح والمبرمج الفاشل ؟ وكيف اصبح مبرمج ناجحاً  .

قد تضن ان تكون مبرمج ناجح ومشور وتحصل عل الكثير من الجوائز امر هين او سهل فو يحتاج الى مهارات وتقنيات وايضاً لاننسى ان يحتاج الى الصبر والرغبة المزروعة في المبرمج على النجاح والوصول الى ابعد مايمكن ,ساحاول الاختصار لن اطيل عليك اليك بعض النصائح التي ستساعدك كل مبرمج ليصبح مبرمج ناجح

1 - التعلم و أهم شئ بالنسبة الى المبرمج فلا يكتفي بما لدية بل يحاول يوماً بعد يوم بتطوير مهاراته وتقنياتة في مجال البرمجة , عليك تعلم كل ماهو يتعلق بالبرمجة يمكنك في مدونة المطور.نت تعلم البرمجة من خلال مقالات ودروس  .

2 - كن مختلفاً عن غيرك من المبرمجين , كن مميز عن غيرك , قم ببناء اسلوب الخاص في البرمجة لاتقم بنقل من الاخرين والنسخ فقط , لاتحاول ان تقلد غيرك من المبرمجين كن مختلف لتبدع اكثر ولتصبح مبرمج مميز يتهافت العملاء علية , فالاختلاف وعدم التقليد شئ مهم يجب ان يكون في كل مبرمج

3 - كن مطلعا فالاطلاع  هو بداية التفوق في كل مجال ايا كان ليس فقط البرمجة يجب ان تركز وان تكون مطلع على اساسيات البرمجة وقم بالتعمق بها بكل دقة , لا تتوقف عن البحث لاتتوقف عن القراءه لاتتوقف عن التعلم , فالاطلاع و عبارة عن العمود الأساسي في تفوقك في مجال البرمجة .

4 - قيم نفسك عليك بمعرفة قدراتك الفنية والابداعية , ومعرفة هل تستطيع ان تنجز بعض الامور هل ان لها ام لا تستطيع , صدقني ان لم تعرف نفسك تعرف ايجابياتك وسلبياتك فلن تثق بعملك فهناك الكثير من المبرمجين ينجزون اعمال رائعة ولكنهم يخافون من التعليقات السلبية .

5-  ابدأ بتطبيق ماتعلمته ليس كل ماتعلمة يجب ان تتركة عليك تكرارة وتطبيق في عملك كما يقول المثل " التكرار يعلم الشطار " لاتكن كسولاً اجتهد اكثر فأكثر وتعلم وطبق ماتعلمتة فانت لو تعلمت ولم تطبق فستنساه بسهولة ولكن لو طبقتة فمن المستحيل ان تنساه .

هذه بعض الطرق الناجحة وهي

• انضم لدورة تمهيديّة في مجال الرياضيّات المتقطعة أو التصميم المنطقي ومن الاحسن وأفضل لو قمت بإنجاز دورة في كليهما فهما أساس مهم جداً في فهم عمليات البرمجة والوصول إلى الإحتراف. 

• تعلُّم مفهوم وتعريف ومعنى قواعد البيانات عن طريق الدورات التخصصيّة أو عن طريق الدروس المتوفرة على شبكة الإنترنت فمثلاً تعلم برنامج أوفيس أكسس والفوكس بروFoxproوماي إس كيو إل MySQL. 

• قرر تعرف ما هو نوع البرمجة الذي تريد أن تتعلّمها فالبرمجة علم واسع يحتوي على الكثير من التصنيفات، فلا يمكن أن تخوض في كل مجال بشكل عشوائي لأن هذه الطريقة لن تجلب لك أي فائدة، حدّد المجال الذي تريده واستمر به من البداية حتى تتمكن من إتقانه بشكل جيد، بعدها يمكنك أن تتعلم في مجال آخر من البرمجة.

• البرمجة تحتاج إلى الصبر والرغبة الشديدة في التعلم، فإن فقدت إحدى هذه الخاصتين ستكون الأمور صعبة جداً بالنسبة لك، فيجب أن تكون الرغبة موجودة لديك في كافة المراحل التي تنجزها في تعلم البرمجة لأنها ستكون الدافع والمحرك الحقيقي لك، أيضاً قد تواجهك بعض المشاكل وعيوب والصعوبات أثناء تعلم البرمجة أو الشعور بالملل أو الفتور لذلك تحلّى بالصبر وفكر بهدفك النهائي واجعل من البرمجة حلم ترغب تحقيقه. 

• لا تتخطّى المبادئ الأساسية للبرمجة فهي مفتاحك نحو الإحتراف والإتقان، بل يجب عليك تأسيس نفسك بشكل جيد في هذه الأساسيات مهما استغرق ذلك من الوقت، فلا تتعجل الوصول للمراحل المتقدمة في الوقت الذي ما زلت فيه في بداية الطريق.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة